أخبار عاجلة
ميلان يتعثر مجدداً -
سقوط مفاجئ لدورتموند على أرض دوسلدورف -
ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة -
الجدعان: لا نية لزيادة أسعار الطاقة بالسعودية في 2019 -
السعودية: الاستثمار الأجنبي تضاعف إلى 13 مليار ريال -
في برج حمود… جريمة قتل بسبب السرقة! -
باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي -
مانشستر سيتي يتأهل لنصف النهائي بشق الأنفس -
محافظ ساما: القروض في السعودية نمت 1.7% خلال 2018 -

9 أسباب وراء زيادة وزن المرأة بعد الزواج منها اللامبالاة

9 أسباب وراء زيادة وزن المرأة بعد الزواج منها اللامبالاة
9 أسباب وراء زيادة وزن المرأة بعد الزواج منها اللامبالاة

تعانى الكثير من السيدات من زيادة الوزن بعد الزواج، ولعل من أشهر الأسباب المعروفة هى حدوث تغيرات هرمونية بالجسم، ما يسبب لها مشكلة نفسية بسبب تغيرات شكلها وعدم قدرتها على ارتداء ملابسها، ووفقاً لدراسة نُشرت فى مجلة يومية بعنوان "السمنة"، أشارت إلى أن 82% من الأزواج يزيد أوزانهم ما بين 5 إلى 10 كيلو جرام خاصة بعد 5 سنوات من الزواج، ويظهر هذا أكثر بين النساء، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة، عن أهم الأسباب عن زيادة الوزن بعد الزواج، وفقاً لما ذكره موقع "dailyhunt".

 

الزواج  
التغيرات الهرمونية
تحدث تغيرات الهرمونية للسيدات بعد الزواج، حيث تؤدى إلى تراكم الدهون فى مناطق مختلفة من الجسم، مثل البطن والفخدين، وغيرها.

 

اللامبالاة
تهتم معظم الفتيات قبل الزواج بالحفاظ على مظهرها الشخصى ووزنها من خلال اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن وممارسة تمارين رياضية، لكن بعد الزواج تنشغل الفتاة بحياتها الجديدة، وطلبات الزوج وأعمال المنزل وغيرها من المسئوليات الجديدة، مما يجعلها تهمل فى الاهتمام بمظهرها الشخصى.

 

قلة النوم
تتغير عادات النوم عند الفتيات بعد الزواج، ما يعتبر من الأسباب الرئيسية التى تساعد على تناول الطعام بكثرة ويسبب زيادة الوزن.

 

تغيير أنواع الطعام 
تتغير أنواع الطعام المفضلة للفتاة بعد الزواج، وفقاً لما يختاره الزوج، وأفراد الأسرة الآخرين، وقد يكون من الأطعمة المفضلة لديهم التى تحتوى على دهون كثيرة وبالتالى تحدث زيادة فى الوزن عند الفتاة بعد الزواج.

 

زيادة الوزن2  
تناول الوجبات السريعة
معظم الأزواج المتزوجين حديثًا يفضلون تناول العشاء بالمطاعم، التى تقدم وجبات تحتوى على سعرات حرارية عالية، مما ينتج عنه زيادة فى الوزن.

 

العمر
تتزوج معظم الفتاة خلال الفترة الحالية فى عمر يتراوح بين 28 - 30 سنة، ووفقا لإحدى الدراسات، فإن الإنسان بعد سن 30، ينخفض ​​معدل الأيض فى الجسم ما يؤدى إلى زيادة فى الوزن.

 

ضغط عصبى
الزواج هو أصعب مهمة بالنسبة للمرأة، وللاستعداد له يتطلب منها أن تتكيف مع الحياة الجديدة ومتطالباتها ما يجعلها تشعر بالتوتر والضغط العصبى الذى يؤدى إلى تناول المزيد من الطعام ينتج عنه زيادة فى الوزن.

 

الحمل
يعتبر الحمل من الأسباب الرئيسية التى تسبب زيادة فى الوزن، لما يتطلبه من الاهتمام بتناول الطعام والاعتقاد الخاطئ بضرورة تناول الطعام بكثرة لأنها تأكل لاثنين لها وللجنين، وبعض السيدات لا يحاولن إنقاص أوزانهن بعد الولادة.

 

زيادة الوزن بعد الزواج  
مشاهدة التلفاز
تقضى معظم السيدات أوقاتهن، فى النميمة مع أسرتهن الجديدة وتناول الأطعمة أثناء مشاهدة التلفاز، ما يؤدى إلى زيادة الوزن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى باريس تقررسحب لقب "مواطنة شرف" من زعيمة ميانمار