أخبار عاجلة
تطوران على جانب من الأهمية -
اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل -
اكتشفي أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الدهني -
تخوف باسيل من التحالفات المضادة يعرقل التشكيل -
جريح بحادث سير في الضنية -
"HER" BURBERRY عطر المرأة الجريئة الباحثة عن التميز -

رفول: ستعود القروض السكنية بعد رأس السنة

رفول: ستعود القروض السكنية بعد رأس السنة
رفول: ستعود القروض السكنية بعد رأس السنة

أشار وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية في حكومة تصريف الأعمال بيار رفول إلى أن النواب الستة من خارج تيار “المستقبل” “ليسوا تكتلًا نيابيًا لأنهم، خلال الاستشارات مع رئيس الجمهورية، كل واحد منهم أتى وحده أو جاء مع كتلته النيابية، وكذلك خلال الاستشارات في القصر الحكومي أتوا كل واحد لوحده، لم نفهم كيف صاروا بعد ذلك تكتلًا واحدًا ويريدون وزيرًا سنيًا”.

وأكد، خلال إلقائه محاضرة بعنوان “الوضع السياسي والتعاون الإنمائي” في كفرشلان، أنه “لا يحق لأحد أن يمد يده على طائفة اخرى، فهذا أمر ميثاقي. الأمور وصلت إلى هنا وهي معقدة، لكن ذلك لم يمنع الحكومة من العمل، فهي تعمل وهناك قرارات كبيرة اتخذناها وسنكملها”.

وعن الليرة، قال رفول: “للذي يخيفكم من انهيار الليرة اللبنانية نقول اي عملة في العالم حتى تحمى تحتاج إلى 40% كاحتياطي من العملة الصعبة، نحن عندنا 83% لحماية الليرة، وعندنا نحو 12 مليار دولار من الذهب. أما الاقتصاد فإنه مجمد بسبب زيادة الفوائد، لأن المستثمر يقول إن إذا كنت سأحصل على 10% فائدة على الدولار 16% على الليرة، لماذا اعمل وأتعب نفسي”.

وعن قروض الإسكان، رأى رفول أن “فضيحتها أن جزءًا غير ضئيل حصل عليه الأغنياء بدلًا من أن يأخذه غير الميسورين ليبنوا أسرًا ويتملكوا بيوتًا، لكن إن شاء الله بعد عيد راس السنة هذه القروض السكنية ستعود مجددًا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قاووق: واهم من يراهن على أن حزب الله يضغط على حلفائه
التالى نهرا: لاتخاذ اجراءات مناسبة في حق معذب قطة