أخبار عاجلة
عثمان بحث وجيرار في سبل تعزيز التعاون -
جريح في حادث سير على طريق عام جعيتا -
هذه شروط “حزب الله” الرباعية للإفراج عن الحكومة! -
توقيف صاحب معمل “ميموزا” والادعاء عليه -
بري عرض ولازاريني قضايا اقتصادية وإنمائية -
الصراف: الجيش يحظى بالدعم السياسي المطلق -

خير تفقد والحاج حسن أضرار السيول في اللبوة والفاعور

خير تفقد والحاج حسن أضرار السيول في اللبوة والفاعور
خير تفقد والحاج حسن أضرار السيول في اللبوة والفاعور

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير اضرار السيول التي اجتاحت بساتين وطرقات وبعض المنازل والمحال على طريق المجنة وساحة اللبوة في البقاع الشمالي، أي الطريق الدولي في بعلبك.

ورافق خير في جولته وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن، والنواب: علي المقداد، ابراهيم الموسوي، وايهاب حمادة، وامين سر وحدة ادارة الكوارث والازمات في المنطقة المهندس جهاد حيدر ممثلا محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وقيادات من حركة “امل” و”” ورئيس بلدية اللبوة محمد رباح.

وأكد خير خلال الجولة على المناطق المتضررة في منطقة الفاعور بالبقاع الاوسط أن “الزيارة جاءت بناء على توجيهات من الرئيس المكلف سعد الحريري وقد اعطينا توجيهاتنا لوزارة الاشغال العامة والدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني بالتوجه السريع الى المناطق المتضررة في اللبوة والفاعور من اجل ازالة مخلفات واضرار السيل. وحتى الساعة تمكنا من اعادة تسعين بالمئة من الامور الى نصابها وخلال اسبوع سنعيد الامور الى ما كانت عليه قبل العاصفة”.

وأضاف: “أجرينا اتصال مع وزير الطاقة سيزار ابي خليل من اجل تكليف فريق بالكشف. وكما رأيتم الجيش اللبناني بادر وهو مشكور وهو يقوم حاليا بعمليات مسح الاضرار على المنازل والمزروعات والمحلات. ونطلب من المواطنين المتضررين المساعدة كي لا يذهب الصالح بالطالح ووزير المالية لن يبخل علينا وهذه مشيئة الله”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مزارعو الحمضيات قطعوا طريق العبدة مطالبةً بتعويضهم
التالى ابو الحسن: ما يحضر من ترتيباتٍ للمنطقة خطير