أخبار عاجلة
تفتيح لون البشرة أكثر من درجتين بـ3 خطوات فقط -
مصادر مقربة من الحريري: لا خرق في الجدار الحكومي -
لقاء الحريري وسنة 8 آذار في بعبدا؟ -
جهاز لخدمات عديدة ويحمي الدولة من التزوير -
انتقام الأسد يتجلى بتعطيل الحكومة -
الحمى أثناء الحمل تزيد من خطر تعرض الطفل للتوحد -
هل حليب الرضاعة الطبيعية قد يسبب الصفراء للطفل -

بانو: اتفاق معراب أنتج مصالحة مسيحية لا يمكن أن تهتز

بانو: اتفاق معراب أنتج مصالحة مسيحية لا يمكن أن تهتز
بانو: اتفاق معراب أنتج مصالحة مسيحية لا يمكن أن تهتز

كشف النائب العميد أنطوان بانو أن رئيس الجمهورية العماد “حرص على تسهيل الأرضية بهدف كسر حالة المراوحة الحكومية”، مشيرا الى “أن بعض العقد بدأت تجد طريقها إلى الحل”.
بانو، وفي حديث الى إذاعة “صوت المدى، اعتبر أن “على بعض الفرقاء كالدكتور سمير جعجع تقديم التنازلات”. وسأل: “لماذا تتقدم بعض الأطراف بسقوف عالية ولا تكتفي بتمثيلها ضمن الأحجام التي أفرزتها نتائج الانتخابات النيابية”.
ورفض بانو “أي اتهام من أي جهة بأن “تكتل القوي” هو الذي يعرقل تشكيل الحكومة التي يعقد عليها اللبنانيون آمالا كبيرة”، ولفت إلى “أن التكتل قدم ولا يزال تسهيلات وليس تنازلات لكسر الجمود الحكومي”، مستبعدا “إمكانية اعتذار الرئيس المكلف سعد الحريري المعهود له عن تشكيل الحكومة”، ومؤكدا “تمسك الأخير بالتسوية الرئاسية التي لا تزال قائمة”.

من جهة أخرى، أكد النائب بانو “أن اتفاق معراب أنتج مصالحة مسيحية لا يمكن أن تهتز”، متمنيا في الوقت نفسه “على الزعماء الابتعاد كل البعد عن التجييش لأن الماضي علمنا الكثير من التجارب”.

وعن رأيه حول القنوات التي فتحت بين القوات والمردة، تمنى “أن تثمر المصالحة، لأن ذلك يخدم مصلحة لبنان العليا”، معتبرا أنه قد “آن الأوان لوقف إراقة الدماء”.

واعتبر  بانو “أن الحملة التي استهدفت العهد إنما ترمي إلى تقويض وتطويق الإنجازات الحافلة التي حققها سيد العهد”، مشيدا بالخيارات التي يتخذها الرئيس عون، واصفا اياه بـ”رئيس فكر”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مَن هو الخاسر الأكبر بعد أحداث الجاهليّة؟
التالى ابو الحسن: ما يحضر من ترتيباتٍ للمنطقة خطير