أخبار عاجلة
إغلاق ساحة الجديدة السبت لمناسبة الميلاد -
اعتصامان مضادان أمام “العمل” -
عثمان بحث وجيرار في سبل تعزيز التعاون -
جريح في حادث سير على طريق عام جعيتا -

الولادة الحكومية خلال مهلة الحريري؟

الولادة الحكومية خلال مهلة الحريري؟
الولادة الحكومية خلال مهلة الحريري؟

يرى مراقبون عبر صحيفة “السياسة” الكويتية أن الولادة الحكومية لن تحصل في الأيام القليلة المقبلة، أو في مهلة الأيام العشرة التي حددها الحريري الخميس الماضي.

وأفادت أنباء صحافية بأن موجة التفاؤل بانجاز التشكيل في المدة الزمنية المذكورة، انحسرت بفعل مغادرة رئيس مجلس النواب نبيه غداً إلى سويسرا لأسبوع واستعداد الحريري بدوره، للسفر إلى أوروبا.

على صعيد آخر، قالت مصادر مطلعة إن النقاش الدائر حالياً يتمحور بشأن طبيعة الحقائب التي ستذهب لكل فريق.

وتردد أن القوات غير متحمسة لوزارة التربية وأن “الاشتراكي” يتمسك بها، وفيما عين الرئيس بري عليها، قد يقايضها مع “الاشتراكي” بوزارة الزراعة.

في المقابل، تتطلع “القوات” إلى حقيبة العدل، إلا أن رئيس الجمهورية العماد يبدو متمسكاً بها، أما نيابة الرئاسة، فربما بقيت من حصة عون إذا حصلت “القوات” على وزارات العدل والشؤون الاجتماعية والثقافة ووزير دولة لشؤون التنمية الادارية.

وبشأن وزارة الاشغال، فكل القوى تريدها من التيار الوطني الحر إلى القوات فـ”تيار المردة”، الذي يتمسك ببقائها من حصته وإلا الحصول على وزارة الطاقة، كما أن حركة أمل كانت تطمح لإعادتها إلى كنفها.

قالت المصادر يحاول الاستعانة بوزراء غير حزبيين في الوزارات التي سيشغلها.

أما المستقبل فسيحتفظ بوزارات الداخلية والاتصالات والعمل، في وقت يميل التيار الوطني إلى توزير سيدات ربما في الطاقة والخارجية، في حين يتردد أن الوزير جبران باسيل يرغب في وزارة الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتصامان مضادان أمام “العمل”
التالى ابو الحسن: ما يحضر من ترتيباتٍ للمنطقة خطير