تقرير: حزب الله يجند السوريين مقابل 150 دولار

تقرير: حزب الله يجند السوريين مقابل 150 دولار
تقرير: حزب الله يجند السوريين مقابل 150 دولار

إشترك في خدمة واتساب

أفادت مصادر المرصد السوري، بأن اللبناني افتتح باب الانتساب لصفوفه في مقره ببناء التنمية الريفية في حي هرابش بمدينة دير الزور والذي يتقاسمه مع قوات الدفاع الوطني، و أعلن الحزب مرتب شهري للمنتسب قدره 150 دولار أمريكي.

شهد مقر التجنيد إقبالاً كبير للشبان بسبب ارتفاع الراتب مقارنة بالرواتب التي يتقاضاها عناصر الجيش السوري والميليشيات الموالية لها، حيث يعمد حزب الله على استغلال الوضع الاقتصادي واللعب على الوتر المادية في ظل الأوضاع المعيشية الكارثية.

وأشار المرصد في 24 يناير(كانون الثاني) لميليشيا محلية جديدة تابعة للحرس الثوري الإيراني في الميادين، منذ قرابة الأربعة أشهر، عمد أحد أبناء مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، إلى ترك قوات الدفاع الوطني الرديفة للقوات السورية، والتي كان منضوي تحت رايتها، وبدأ بتشكيل ميليشيا محلية تابعة للحرس الثوري الإيراني، تحت مسمى لواء السيدة زينب بعد تلقيه دعم مالي وعسكري من قيادة الحرس الثوري الإيراني في الميادين التي تعتبر معقل الميليشيات الإيرانية في سوريا.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن عدد المنتسبين إلى صفوف الميليشيا تجاوز 100 شخص جلهم من أبناء مدينة الميادين وريفها شرقي دير الزور، حيث تقدم الميليشيا راتب شهري للمنتسب يقدر بنحو 100 ألف ليرة سورية، والذي يعتبر من ضمن أعلى الرواتب التي تُقدمها الميليشيات المحلية الموالية لإيران لمنتسبيها في المنطقة، بالإضافة إلى تقديم سلل غذائية بشكل شهري للمنتسبين.

والجدير بالذكر أن قائد لواء السيدة زينب كان يعمل في محل لبيع "أدوات تجميل" في مدينة الميادين، ومع بداية حملة النظام والميليشيات الإيرانية للسيطرة على مدينة الميادين في عام 2017، نزح إلى مدينة الباب واستقر بها حتى عام 2019 ليعود إلى مدينة الميادين وينضم إلى قوات الدفاع الوطني ومن ثم شكل ما يعرف بـ"لواء السيدة زينب".

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوهانيان: نجحت مساعينا!