أخبار عاجلة
نظام غذائى يساعدك على التعافى عندما تصاب بالأنفلونزا -
لماذا تفقد النساء وزنهن بصعوبة أكبر من الرجال؟ -
الدوخي: الحكم أغفل طرد كويار.. ولم يحتسب "جزائية" لأبها -
مانشستر سيتي يقسو على مارسيليا بثلاثية -
ليفربول يفلت من كمين ميتييلاند -
المسحل يؤكد إقامة السوبر الإيطالي في السعودية -
"بيتي" مارتينيز.. رجل الأهداف القاتلة -
بيتروس: عشت أصعب أسبوعين في حياتي -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

لا تقدّم في “التأليف”.. والحريري يحاول تجيير المبادرة الفرنسية؟

لا تقدّم في “التأليف”.. والحريري يحاول تجيير المبادرة الفرنسية؟
لا تقدّم في “التأليف”.. والحريري يحاول تجيير المبادرة الفرنسية؟

إشترك في خدمة واتساب

أكدت اوساط فريق التأليف لـ»الجمهورية» انّ «الامور ما زالت تراوح في منطقة التعقيد، ولم يسجّل اي تقدم جرّاء تصلّب الثنائي الشيعي وإصرارهما على دفع الامور في الاتجاه الذي يخدمها بمعزل عن مصلحة البلد. وبالتالي، فإنّ الفسحة الزمنية لتحقيق اختراق نوعي في جدار التأليف قد ضاقت الى حد كبير، وهذا ما قد يجعل الرئيس المكلف على قرب كبير من لحظة اتخاذ القرار المناسب بين الاستمرار او الاعتذار، وليس الانتظار الى ما لا نهاية.

ورداً على سؤال حول اتهام الرئيس سعد الحريري بأنه يحاول تجيير المبادرة الفرنسية لتحقيق مكاسب له، قالت الاوساط: هذا اتهام سخيف لا ينطبق على الواقع ابداً، فالرئيس الحريري لم يحد لحظة عن الالتزام بالمبادرة الفرنسية، واكد على ذلك بصورة مباشرة للرئيس ماكرون، وقطع التزاماً واضحاً بالسعي لإنجاحها، وتوفير كل ما يلزم لتمكين الحكومة الجديدة من تنفيذ المهمة الانقاذية التي ستوكل إليها.

أضافت هذه الاوساط: انّ الحريري، ومعه الرؤساء السابقون للحكومات، ماضون في هذا السبيل وصولاً الى تشكيل حكومة اختصاصيين قادرة على التصدي لهذه المهمة، الّا انّ هناك مَن هو مصرّ على تعطيل الوصول الى هذه الحكومة من خلال طروحات يرمي من خلالها الى فرض أعراف جديدة لا تنسجم مع الدستور والطائف.

وإذ اشارت الاوساط الى انّ العرقلة مصدرها الثنائي الشيعي، قالت انّ الاتهامات التي يطلقونها بالتعطيل وبالاستقواء بالخارج، هي اتهامات مردودة الى من يحاول فعلاً الاستقواء بالخارج، وتجاوز الدستور وفرض إملاءاته وتشكيل حكومة وفق مشيئته، فضلاً عن البدعة التي يتمسّكان بها بأنّ وزارة المالية حق حصري لطائفة بعينها. وهنا لا يفوتنا الّا ان نؤكد اننا نقدّر الموقف المسؤول للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة طفلة في كفرعبيدا بكورونا
التالى إصابة بـ”كورونا” في ددة