أخبار عاجلة
رشق مبنى سرايا طرابلس بالحجارة (فيديو) -
الخليل استقبل الشامسي في زيارة وداعية -
وفاة ابن الـ 13 عاما جراء انهيار سقف غرفة مهجورة -
جوجل تختبر استبدال ملفات تعريف الارتباط -
آبل تواجه دعوى قضائية جديدة بسبب إبطاء آيفون -
الإفراط يهدد صحتك.. كم يحتاج الجسم يوميا من الشاي؟ -
كتاب من جمعية المصارف إلى دياب… ماذا جاء فيه؟ -
ترزيان: عائلة ساهاك كشيشيان نفت خبر وفاته -
تعرف على فوائد وأضرار الفطر السحرى.. يُعالج الاكتئاب -

وقفة تضامنيّة لـ”المستقبل”: القدس لنا وقضية فلسطين أمانة في أعناق العرب

وقفة تضامنيّة لـ”المستقبل”: القدس لنا وقضية فلسطين أمانة في أعناق العرب
وقفة تضامنيّة لـ”المستقبل”: القدس لنا وقضية فلسطين أمانة في أعناق العرب

إشترك في خدمة واتساب

أعلن الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة د. بسام عبد الملك أنّ “” يتضامن مع الشعب الفلسطيني، وحقه في قيام دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف. هنا “تيار المستقبل” يُعلن رفضه وإدانته للقرار الأميركي، ويعتبره اعتداء على كرامتنا العربية، وعلى قضيتنا المركزية”.

وأضاف خلال وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديداً بالقرار الاميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل نظمها تيار “المستقبل” بالقرب من ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط : “إنه العار للإنسانية التي ينادون بها. يُغطون اغتصاب إسرائيل لأرض فلسطين منذ عقود. يتفرجون على المذبحة الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني. ينام ضميرهم على جثث الأطفال والشيوخ  ومشاهد الحصار والاستيطان. واليوم يريدون أن يسرقوا القدس بقرار أميركي جائر، يستفز عروبتنا، مسلمين ومسيحيين “.

وتابع عبد الملك :”القدس لنا، كانت وستبقى. كلنا ثقة بأن أبطال فلسطين لن يركعوا لهذا القرار . ونحن معهم، قلباً وقالباً، نستصرخ من بيروت ضمير العرب والعالم أن يتحرك لإجبار من يتجبر على العودة عن هذا القرار الجائر الذي يضرب عملية السلام، والكف عن الإمعان في ظلم الشعب الفلسطيني، والاستمرار في تجاهل أبسط حقوقه التي ترعاها وتنص عليها كل شرائع الارض والسماء “.

وشدد على أننا “في “تيار المستقبل” نعتبر أن القدس وقضية فلسطين أمانة في أعناق العرب إلى يوم الدين، وأن هذه الأمانة تستدعي من دول وحكومات وشعوب العالم العربي، ومن جامعة الدول العربية، موقفاً حازماً للتاريخ، يضغط على المجتمع الدولي ويجبره على وضع حد لهذا التخلي عن مسؤولياته في إنصاف الشعب الفلسطيني، والمبادرة للقيام بدور حاسم باتجاه ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، أساسه إعطاء الشعب الفلسطيني حقه في قيام دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف”.

وختم بالقول: “لإخوتنا في القدس، وكل فلسطين المحتلة نقول ما كان يقول الشهيد أبو عمار . يا جبل ما يهزك ريح” . وحدتكم هي الأساس. و نحن في “تيار المستقبل” متضامنون معكم في الانتفاضة لإسقاط هذا القرار الجائر، وفي الدفاع عن الحق المقدس بان القدس لن تكون إلا عاصمةً عربية لدولة فلسطين المستقلة “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باطن الأزمة الحكومية الانتخابات النيابية المقبلة؟
التالى جنبلاط: المهم الصمود