أخبار عاجلة
"فيفا" يرفض طعن أتلتيكو ويؤيد عقوبة تريبيير -
مصر تكتفي ذاتياً من المنتجات البترولية بحلول 2023 -
بري: لبنان يرزح تحت حصار غير معلن -
Overviewer .. يساعد المعلمين في عرض المواد عبر Zoom -
مطار بيروت… تراجع حركة الركاب بنسبة 71% عام 2020 -
عراجي: الفرج قريب -
بين جعجع والحريري… تواصل دائم لا ينقطع -

صقر: الحكومة مقبلة على ورشة عمل واسعة.. وملف النفط أولوية

صقر: الحكومة مقبلة على ورشة عمل واسعة.. وملف النفط أولوية
صقر: الحكومة مقبلة على ورشة عمل واسعة.. وملف النفط أولوية

إشترك في خدمة واتساب

قال عضو “كتلة المستقبل” النائب عقاب صقر ، إن الحكومة “مقبلة على ورشة عمل واسعة بدءاً من الأسبوع المقبل، تبدأ بدفع دورة العمل الإقتصادي ومتابعة الملفات المعيشية والخدماتية بسرعة أكبر، خصوصاً قضايا النفط والكهرباء، بالاستناد إلى “مؤتمر باريس” (الذي سينعقد اليوم الجمعة لدول أصدقاء ، والذي دعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون) لتنشيط الإقتصاد ودفع المشاريع الحياتية”. وشدد على أن الرئيس الحريري “سيسهر على تطبيق “النأي بالنفس” قولاً وفعلاً”.

ويبدو أن ملف النفط يتقدّم كل الملفات الحيوية الأخرى، حيث أكد النائب صقر لصحيفة “الشرق الأوسط”، وهو من أكثر المقربين إلى الحريري ، أن “ملف النفط سيبقى أولوية الحكومة ، لأنه يشكل حلاً لكثير من أزمات لبنان الاقتصادية، وهو الذخيرة المستقبلية الأساسية لمالية الدولة.

وأشار إلى أن الرئيس الحريري “يسير بهذا الملف بسرعة لكن من دون تسرع، وكان حريصاً على تحصينه باتفاقية الشفافية الدولية، التي وقّع عليها لبنان لضمان أعلى درجات النزاهة والشفافية في مقاربة هذا الموضوع”.

وأوضح النائب صقر أن “ملف الكهرباء ، هو في أولويات برنامج الحكومة ، وهو الآن في مجلس شورى الدولة بانتظار البتّ به من الناحية القانونية، منعاً لأي شبهة”. وقال: “كل هذه الملفات ستُعالَج على قاعدة السرعة والشفافية واحترام القوانين والأصول”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “سيدة الجبل”: هناك من يمعن في الطعن بكل مؤسسات الدولة
التالى جنبلاط: المهم الصمود