إجتماعات لهيئات المجتمع المدني في صيدا لمواجهة مخاطر تفشي كورونا

إجتماعات لهيئات المجتمع المدني في صيدا لمواجهة مخاطر تفشي كورونا
إجتماعات لهيئات المجتمع المدني في صيدا لمواجهة مخاطر تفشي كورونا

إشترك في خدمة واتساب

تواصلت الإجتماعات في بلدية لهيئات المجتمع المدني ولجان البلدية بتوجيهات ومواكبة من رئيس البلدية محمد السعودي لمتابعة خطط الطوارىء الموضوعة لمواجهة تداعيات ومخاطر تفشي صحيا وإجتماعيا ومعيشيا، وأيضا متابعة تنفيذ مقررات مجلس الوزراء لجهة إلتزام المواطنين لمنازلهم وإقفال المؤسسات والمرافق والمحال بإستثناء المصرح عنها ووفقا لمواقيت حددتها القرارات.

ووفقا لتقرير قائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر قوام فإن المحال والمرافق إلتزمت بالإقفال في مدينة صيدا وبتنفيذ المقررات بنسبة 95%,
وعقد في قاعات البلدية أكثر من لقاء وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي عن اللجان الطارئة والصحية والإجتماعية، وتم إستعراض نجاح حملة توزيع من مساعدات صحية ومواد تعقيم في محلة التعمير حيث لاقت الحملة الترحاب والتنويه من الأهلي لجهة إيصال هذه المساعدات إلى العائلات من قبل البلدية بمعاونة متطوعين ومتطوعات . كما جرى مناقشة التحضير لتنفيذ حملة مماثلة في صيدا القديمة .
كما تواصل البحث في وضع الخطط العملانية والتوجهات الأولية لوضع ما أعلنه الرئيس السعودي من مساعدات بقيمة مليار ليرة لبنانية من بلدية صيدا لأهالي المدينة موضع التنفيذ قريبا، وكان ذلك محل نقاش من قبل البلدية وهيئات المجتمع المدني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سجناء في رومية يواصلون إضرابهم عن الطعام
التالى نقل 8 أشخاص مصابين بالكورونا من مستشفى الحريري إلى منازلهم