أخبار عاجلة
تسجيل أول إصابة “كورونا” في سهيله -

دياب: خلية طوارئ لمتابعة موضوع اللبنانيين الراغبين بالعودة

دياب: خلية طوارئ لمتابعة موضوع اللبنانيين الراغبين بالعودة
دياب: خلية طوارئ لمتابعة موضوع اللبنانيين الراغبين بالعودة

إشترك في خدمة واتساب

أشار عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” إبراهيم الموسوي، بعد زيارته والنائب أمين شري رئيس الحكومة حسان دياب، إلى “أننا قمنا بزيارة دولة الرئيس حسان دياب باسم كتلة “الوفاء للمقاومة” لمتابعة عدد من المواضيع المهمة والاستثنائية والحساسة في هذا الظرف”.

وقال: “يتصل الموضوع الأول بالمغتربين والطلاب خارج ، أو الذين كانوا في رحلات ووقعوا في مشكلة كبيرة، سواء في اسطنبول في تركيا، أو في ايطاليا او في دول افريقيا. هناك عدد كبير من اللبنانيين المغتربين الذين يرغبون بالعودة في ظل الظروف غير المستقرة التي يعيشونها في الخارج”.

ونقل الموسوي عن دياب قوله: “الحكومة شكلت لجنة وزارية ستجتمع اليوم لمتابعة هذا الموضوع”. وقال: “كما أبلغنا أيضًا أنه سيشكل خلية طوارئ تتابع هذا الموضوع من خلال هذه اللجنة الوزارية، وسيقوم بمتابعة الموضوع من خلال وزارة الخارجية بالتعاون مع وزير الخارجية الذي وجه عناية كل القناصل وكل البعثات الديبلوماسية في بلدان الخارج، ان كان في افريقيا أو اوروبا أو في اسطنبول لمساعدة اللبنانيين الذين تقطعت بهم السبل”.

وأضاف: “هناك دراسة لمخارج يمكن أن تشكل سبيلًا لأزمة ومعاناة هؤلاء اللبنانيين، لكنها تحتاج الى بعض الوقت، ومهما كان الامر طارئا. نحن نعلم ان هناك أزمة عالمية تتعاطى معها كل دول العالم بطريقة استثنائية وطارئة، وهناك نوع من الاهتمام الاستثنائي لمسناه من الرئيس دياب”.

وذكر الموسوي أن “الموضوع الآخر الذي عرض مع دياب هو اكتظاظ السجون اللبنانية والنظارات”، وقال: “وقد أثرنا معه موضوع قانون العفو وضرورة أن تقوم الحكومة بإقرار مشروع قانون للإسراع بدراسة هذه الحالة، ونعلم جميعًا أن هناك العديد من العقبات والعوائق، وأن هناك مواضيع حساسة في هذا الشأن، ولكن هذا لا يعني ألّا تقوم الحكومة والجهات المعنية بهذا الامر، وقد وعد دولته بأنه سوف يوجه وزيرة العدل لهذه الغاية وستشكل لجان لبحث هذا الموضوع”.

وختم: “تطرقنا أيضًا إلى وضع الطلاب في الخارج والأزمة التي يعيشونها، وإلى موضوع المساعدات الاجتماعية وما أقرته الحكومة في هذا السبيل على مستوى مساعدة العائلات الأفقر، وأثنينا على العديد من الخطوات التي قامت بها الحكومة، واتفقنا على مواصلة التنسيق بين الكتلة والحكومة واللجان المعنية من أجل الوصول إلى الغايات المرجوة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لا صحة لوجود 4 إصابات بـ”كورونا” في دوما
التالى بعد الكلام عن وجود مصابة في “مولان دور” جبيل… الإدارة توضح