تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

قماطي: لم نصل إلى الانهيار

قماطي: لم نصل إلى الانهيار
قماطي: لم نصل إلى الانهيار

إشترك في خدمة واتساب

أكّد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب في حكومة تصريف الأعمال محمود قماطي أنّه “بحسب الالتزامات التي حصلت بين الفرقاء السياسيين فهناك تأكيد أنّ التكليف سيحصل يوم الاثنين”، لافتًا إلى أنّه “يجب أن نسعى جاهدين لإنجاح التكليف والتأليف”، مضيفًا: “إنّ ما خرج به الخليلين والتيار “الوطني الحر” والرسائل التي وصلت إلى الرئيس عون تشير إلى أن الأمور انتهت لجهة التكليف”، ومعتبرًا أنّه “رغم التشكيك الذي حصل في اليومين الأخيرين فلم يعد هناك خيار والالتزام تم من الحريري بطريقة نهائية ضمن ملاحظات وحيثيات تفصيلية”.

وشدّد قماطي، في حديث للـ”LBCI”، على أنّ “الاهتمام ينصب بالتكليف ولا يتطرق إلى الأمور الأخرى لجهة التمثيل في الحكومة أو الحقائب وتوّزعها وكيفية تمثيل الحراك الشعبي بالحكومة بل تم طرح عناوين من دون حسم للنتائج”، لافتًا إلى أنّ “كل هذه التفاصيل تُركت إلى ما بعد التكليف حتى لا تُعطّل التكليف بحد ذاته”.

وأعلن أنّ “” سيشارك في الحكومة على المستوى السياسي وتجربته على مستوى الاختصاصيين أثبتت أنها كانت ناجحة”، مؤكدًا أنّ “البلد يحتاج إلى حكومة في حين أن الخارج ما زال يضغط لأهداف سياسية، إلا أنه بدأ يتراجع وقال إن هناك مساعدات بعد الحكومة”.

وعن الوضع الاقتصادي، قال: “لم نصل إلى الانهيار بحسب الرأي الاقتصادي بل في حالة ضغط شديد على ، ومعطيات وصلت إلى المسؤولين اللبنانيين من أكثر من دولة أوروبية وعالمية وإقليمية عن وعود جدية بمساعدات لكي لا يصل لبنان إلى الانهيار والفوضى”.

من جهة أخرى، رأى قماطي “ألا شيء يضمن حركة الحراك الشعبي لأن له توجهات مختلفة ومتناقضة، فأمس كانوا في بعبدا يطالبون بالإسراع بالاستشارات واليوم يعترضون على الاستشارات”، متمنيًا على الحراك أن “يكون واعيًا ويمنع الاستثمار المحلي والإقليمي والدولي لحركته”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مساعدات إماراتية لدعم جهود الشعب اللبناني في مكافحة كورونا
التالى مرتضى: جيشنا الحق المطلق الذي سنبقى خلفه