أخبار عاجلة
أبي رميا: 17 تشرين تاريخ تأسيسي لتعاط سياسي جديد -
الصفدي رئيسًا للحكومة؟ -
فك خيم الطلاب المعتصمين في جديدة مرجعيون -
بالفيديو: إشكال بين الجيش والمتظاهرين في جل الديب -
لبنان ولعبة الانتفاضة والعهد -
تفاصيل شخصية كريم فهمي في مسلسل ملاك -
علاء أبو فخر ما رح يهاجر… علاء أبو فخر مات -

“الكتلة الوطنيّة” لبومبيو: الثورة غير معنيّة بصراعكم مع إيران

“الكتلة الوطنيّة” لبومبيو: الثورة غير معنيّة بصراعكم مع إيران
“الكتلة الوطنيّة” لبومبيو: الثورة غير معنيّة بصراعكم مع إيران

ردّ حزب “الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة” على عرض وزير الخارجيّة الأميركيّة مايك بومبيو مساعدة والعراق للتخلّص من النفوذ الإيراني.

وشدّد، في بيان، على أننا “نحن نعلم جيّدًا أنّ الأزمات كلّها التي مرّت على لبنان مرتبطة بشكل أو بآخر بأزمات المنطقة. وإنّ لاعبين داخليّين وخارجيّين يحاولون دائمًا ربط هذه الأزمات الداخليّة بالتجاذبات الإقليميّة”.

وأضاف: “لكنّ هذه الثورة، وللمرّة الأولى في تاريخ لبنان، تصدح بصوت واحد على مدى مساحة لبنان وعلى مسمع الجميع معلنة أنّها لا تبالي بأيّ بعدٍ إقليمي. إنّ أبناء الثورة المتحدّثين والصامتين منهم، همّهم وهدفهم واحد، في العلن وخلال مناقشاتهم الحواريّة، ألا وهو إسقاط نظام زبائني، طائفي، أفلس الدولة اللبنانيّة واعتمد أسلوب فرز اللبنانيّين دينياً ومذهبيا”.

ولفت إلى أن “خارطة الطريق التي رسمها الثوّار لوطنهم تبدأ بتشكيل حكومة إنقاذ مستقلّة من اختصاصيّين قادرين، ونقطة على السطر. وأحبط الثوّار بوعيهم المحاولات كافة لتحريف الثورة عن هدفها عبر إعطائها بعدا إقليميا أو مؤامراتيا”.

وختم: “ليعلم الوزير بومبيو وأمثاله أنّ الثورة غير معنيّة بصراع الولايات المتّحدة مع إيران وأيّ محاولة لربطها بهذا الصراع سيكون مصيرها الفشل المحتوم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كنعان: من المعيب أن تقوم جهات حزبية باستغلال الحراك
التالى “السيناريو” الكارثي الذي ينتظر لبنان مالياً