أخبار عاجلة

فوائد شرب الماء على الريق مجرب

فوائد شرب الماء على الريق لصحة الجسم
فتاة

جعل الله من الماء كل شيء حي، ويمكن الحصول على بشرة نضرة وجسم خالٍ من الأمراض وحمية غذائية لإنقاص الوزن من خلال الاستفادة من فوائد شرب الماء على الريق ، لذا في هذا المقال نستعرض معكم فوائد شرب الماء على الريق للرجيم والبشرة وصحة الجسم.يعتبر الماء من السوائل الضرورية لاستمرار الحياة، وللحفاظ على صحة الجسم، ويعتبر نقصه في الجسم سببًا لإصابة الجسم بالعديد من الأمراض المختلفة، لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول ما يعادل ثلاثة لترات من الماء يوميًا، لتجنب إصابة الجسم بالجفاف، ولمنع إصابته بالأمراض الخطيرة. فالماء عنصر أساسي لحياة الإنسان، فلا تستطيع خلايا الجسم وأعضائه وأنسجته القيام بوظائفها عند نقصه، وبالتالي يضر الجسم وتتلف الخلايا، وتضعف كفاءة الأعضاء. ويتم تناول الماء على مدار اليوم بكميات كبيرة في فصل الصيف، وننوه بضرورة شربه بكثرة في فصل الشتاء حتى وإن لم يشعر الشخص بالعطش فالجسم بحاجة إلى كميات كافية من الماء، ليؤدي وظائفه، ولشرب الماء على الريق العديد من الفوائد الصحية

فوائد شرب الماء على الريق مجرب
فتاة

الفهرس

فوائد شرب الماء على الريق

شرب الماء على معدة خالية يعالج عدة امراض خطيرةأصبح من المعتاد في اليابان شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ صباحا،

وقد اكتشفت جمعية طبية نجاح العلاج بالماء لأمراض مزمنة وخطيرة وكذلك للأمراض المتوسطة كعلاج ناجح 100% للأمراض التالية:

  • يعالج الماء التهابات المفاصل ، ويوضح أخصائيو العظام أن الأشخاص الذين يعانون من التهابات العظام عليهم شرب 4 أكواب من الماء على الريق، و4 أكواب قبل الغداء و4 أكواب قبل وجبة العشاء بساعة لتحسين عملية الهضم.
  • يسكن من آلام الظهر ويعمل على استرخاء عضلات البطن.
  • يعالج الماء من السمنة المفرطة ويعمل على إنقاص الوزن وذلك لأن شرب من 6 إلى 8 أكواب يومية يساعد على الشعور بالشبع.
  • شرب الماء على الريق يحسن من حركة الجهاز الهضمي ويساعد الجسم على حرق الدهون.
  • يطهر المعدة من السموم ويحسين حركة الطعام داخل الأمعاء.
  • من فوائد شرب الماء على الريق، الوقاية من أمراض الكلى والتهابات الجهاز البولي، فالكلى تؤدي وظيفة طرد السموم من الجسم عن طريق الماء.
فوائد شرب الماء على الريق مجرب
ماء

أسلوب المعالجة بالماء

  • . فور استيقاظك في الصباح وقبل تفريش أسنانك ، إشرب 4 أقداح من الماء (سعة 160 مللتر).
  • . فرش أسنانك ونظف فمك ولكن لا تأكل أو تشرب أي شيء قبل مرور 45 دقيقة.
  • . بعد مرور الـ 45 دقيقة بإمكانك أن تأكل وتشرب كالمعتاد.
  • . بعد 15 دقيقة من الإفطار ، وكذلك الغداء ، والعشاء ( لا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة ساعتين).
  • . بالنسبة لكبار السن أو المرضى والذين لا يستطيعون شرب 4 أقداح من الماء في البداية يمكنهم شرب القليل من الماء وتدريجيا يزيدون الكمية إلى أن تصل إلى 4 أقداح كل يوم.
  • . إن أسلوب العلاج المبين أعلاه يشفي أمراض أولئك الذين يعانون منها بإذن الله أما الناس الاعتياديين فسيتمتعون بحياة صحية سليمة وجيدة إن شاء الله .
فوائد شرب الماء على الريق مجرب
فتاة

فوائد شرب الماء على الريق لصحة الجسم

يساعد شرب الماء على الريق على القيام بجميع الأنشطة لتنشيط الدورة الدموية، كما يخلصكم من الأمراض التي تصابون بها مثل الصداع النصفي، كما يساعدكم على التخلص من جفاف البشرة والوقاية من بعض الأمراض مثل:

التخلص من رائحة الفم الكريهة

تتغير رائحة الفم نسبة إلى تغير درجة الرطوبة داخل الفم، لذا قد نستيقظ من النوم ونشعر أن رائحة أفواهنا غير مستحبة وذلك لأننا نكون نائمين ولا نشرب الماء، وهناك نوع من  البكتيريا ينمو داخل الفم ليلاً وشرب الماء على الريق يقضي عليها ، يمكنك شطف فمك بالماء للقضاء على الرائحة وإزالة البكتيريا، ويمكنك تناول الأطعمة كالفاكهة والخضار التي تحتوي على سوائل كالتفاح للتخلص من رائحة الفم.

الوقاية من أمراض الجهاز البولي

شرب الماء على الريق يحافظ على الحالبين والجهاز البولي عن طريق طرد السموم من الجسم، لأن احتفاظ الجهاز البولي بالسموم على المدى الطويل قد يسبب التهاب الحالبين والمثانة.

الوقاية من الحصوات المرارية وحصوات الكلى

احرص على شرب الماء على الريق حينما تستيقظ من النوم مباشرةً وذلك لأنه يحميك من تكون الحصوات المرارية والكلوية، لأن الماء يعمل على تنظيم عمل الكلى وإخراج السموم عبر الكلى، وإذا كان هناك عيوب وراثية أو خلقية كضيق الكلى عند بعض الأشخاص تقوم بتمرير السموم إلى مجرى البول فقد تسبب الحصوات الكلوية.

فوائد شرب الماء على الريق مجرب
موية وليمون

فوائد شرب الماء الساخن بالليمون على الريق

  • يمنح الجسم الطاقة اللازمة لأداء المهمات والوظائف الحيوية على النحو المطلوب، إلى جانب أنه يساهم في تعديل المزاج، وتخليص الأفراد من حالات القلق والاكتئاب الذي يُعتبر سببًا في الخمول وعدم الرغبة في الحركة.
  • يعالج مشاكل الجلد والبشرة، إذ إن فيتامين C الموجود في عصير الليمون أحد أبرز الفيتامينات المكافحة لآثار البقع والتصّبغات التي تعاني منها البشرة، الأمر الذي يساهم في منح البشرة النضارة والحيوية التي ترغب بها جميع السيدات حول العالم.
  • يساعد في طرد حصى الكلى إلى خارج الجسم، وذلك من خلال احتوائه على عنصر البوتاسيوم الذي يساهم في زيادة السّترات في البول، الأمر الذي يحول دون تشكل الأوكسلات، وبالتالي التخلص من تلك الحصى والوقاية من الآلام المصاحبة لها.
  • يساهم في إنعاش رائحة النفس والتخليص من رائحة الفم الكريهة، خاصة في فترات الصباح الباكرة، وقبل تناول الأطعمة الغذائية، كما أنه علاج طبيعي ضد التهابات اللثة وآلام الأسنان الشائعة، لذلك ينصح الخبراء باستخدام عصير الليون كغسول طبيعي للأسنان مع ضرورة الحرص على تجنب الإفراط به كي لا تتضرر مينا الأسنان.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كم كوب قهوة يمكن أن أشرب في اليوم