أخبار عاجلة
عن أوراق… لا تزال في جعبة الحريري -
بري: خلص الكلام! -
كيف تخلى هذا الدكتاتور الإسباني عن هتلر خلال الحرب؟ -
تفاصيل “تُعرقِل” عودة النازحين! -
تيمور يزور الضاحية مساء الاثنين -
ماي تحذر من "ضرر" إجراء تصويت ثانٍ على بريكست -
أساور الماس تتربع على عرش موضة 2019 -

النوم لساعات إضافية يزيد احتمال أمراض القلب

ذكرت دراسة عالمية نشرت يوم الأربعاء في مجلة القلب الأوروبي أن النوم أكثر من 8 ساعات في اليوم يرتبط بزيادة خطر الموت وأمراض القلب والأوعية الدموية. وبالنظر إلى بيانات من 21 دولة، عبر سبع مناطق جغرافية، وجد فريق الباحثين أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من الحد الأعلى الموصى به، يزيد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة، مثل السكتات الدماغية أو فشل القلب، بالإضافة إلى الموت بنسبة تصل إلى 41%، بحسب موقع سي إن إن.

لكن أحد الأسباب المحتملة لذلك، هو أن الناس لديهم ظروف كامنة تجعلهم ينامون لفترة أطول، وهذا بدوره قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفيات ، كما يشرح مؤلفو الدراسة.

ويقول الدكتور وانغ آن الذي قاد الدراسة “القيلولة في النهار ارتبطت بزيادة مخاطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية والوفيات لدى الأشخاص الذين ينامون أكثر من ست ساعات في الليل”.

كما تبين أن النوم لأقل من ست ساعات يزيد من هذه المخاطر بنسبة 9%، مقارنة بالأشخاص الذين ينامون لمدة ست إلى ثماني ساعات، ولكن هذه النتيجة لم تعتبر ذات دلالة إحصائية من قبل الفريق.

ووجد الفريق أنه مقابل كل 1000 شخص ينامون بالمدة الموصى بها – من ست إلى ثماني ساعات في الليلة- أصيب 7.8 بأمراض قلبية وعائية أو ماتوا كل عام، وارتفع هذا الرقم إلى 9.4 في الناس الذين ينامون ست ساعات أو أقل كل ليلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لهذا السبب تجنب تناول الأرز بشكل يومي
التالى أسباب انتفاخ تحت العينين وكيف تتخلصين منها؟