أخبار عاجلة
دياب استقبل وفدا من ايدال -
Red Magic 6 Pro يأتي مع 18 جيجابايت من الذاكرة -
شاومي تعلن عن هواتف Redmi Note 10 -
بالفيديو: قطع أوتوستراد جل الديب -
الاحتجاجات تعم المناطق اللبنانية -

تناول هذه المادة يمنع كورونا الشديد.. كيف تحصل على المغذيات الدقيقة من هذه الأطعمة؟

إشترك في خدمة واتساب

03:00 م الثلاثاء 23 فبراير 2021

كتب – سيد متولي
كشفت دراسة حديثة أن تناول كميات كبيرة من مادة البوليفينول يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب ومنع تطور كوفيد-19.
ولكن كيف تحصل على المغذيات الدقيقة من هذه الأطعمة؟.. هذا ما نستعرضه وفقا لـ" thehealthsite".

الأطعمة الغنية بالبوليفينول
قد يحميك تناول المزيد من الشوكولاتة الداكنة والأطعمة الأخرى الغنية بالبوليفينول من الإصابة الشديدة بفيروس كوفيد -19. وفقًا لدراسةجديدة، يمكن أن يساعد تناول كميات كبيرة من مادة البوليفينول في تقليل الالتهاب ومنع تطور Covid-19 في المرضى المصابين بالفيروس.
تم العثور على هذه الفائدة الصحية المحتملة للبوليفينول أيضًا في الدراسات السابقة، بصرف النظر عن تقليل الالتهاب المزمن، يمكن أنتساعد مادة البوليفينول أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم وضغط الدم وكذلك الحفاظ على الأوعية الدموية صحية ومرنة.

معبأة بمضادات الأكسدة
يمكن أن تساعد مادة البوليفينول أيضًا في علاج مشاكل الهضم والسكري وأمراض التنكس العصبي وأمراض القلب والأوعية الدموية،كشفت الدراسة الجديدة، التي نُشرت في مجلة Integrative Physiology، أن البوليفينول يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب عن طريقمنع إنتاج السيتوكينات المؤيدة للالتهابات.
السيتوكينات عبارة عن بروتينات تساعد الجهاز المناعي في مكافحة العدو ، ولكن الكثير من السيتوكينات أو فرط إنتاج السيتوكينات يمكن أنيسبب التهابًا في الجسم ويؤدي إلى أعراض شديدة لأمراض مختلفة، بما في ذلك Covid-19.

تم ربط وجود عاصفة خلوية بزيادة معدل الوفيات في مرضى Covid-19 المصابين بأمراض خطيرة، لاحظ المؤلفون في الدراسة أنه إذا تمإثبات هذه الفرضية في دراسات أخرى أيضًا، فإن زيادة تناول البوليفينول قد يساعد في تقليل المعاناة والوفيات التي تفرضها عدوىSARS-CoV-2.

القرنفل يتصدر القائمة
أدرجت دراسة عام 2010 القرنفل باعتباره أغنى غذاء في مادة البوليفينول، يحتوي 100 جرام من القرنفل على إجمالي 15188 مجم منمادة البوليفينول، بينما احتل النعناع المجفف المرتبة الثانية بـ 11،960 مجم بوليفينول لكل 100 جرام، أما الينسون احتل المركز الثالث بـ5،460 مجم لكل 100 جرام.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 1664 مجم بوليفينول لكل جرام

احتل مسحوق الكاكاو المرتبة الرابعة بين أغنى غذاء من مادة البوليفينول في نفس الدراسة، 100 جرام من مسحوق الكاكاو تحتوي على3448 ملج بوليفينول، وهذا يجعل الشوكولاتة من أفضل الأطعمة التي تحتوي على مادة البوليفينول أيضًا، احتلت الشوكولاتة الداكنة المرتبةالثامنة مع 1،664 مجم من مادة البوليفينول لكل جرام، لكن شوكولاتة الحليب كانت متخلفة عن القائمة في المرتبة 32 بسبب انخفاض محتوىالكاكاو.

التوت عبارة عن ثمار تحتوي على أعلى نسبة من مادة البوليفينول
التوت هو مصدر غني آخر للبوليفينول، مع أكثر من 1700 مجم من مادة البوليفينول لكل 100 جرام، يحتوي التوت الأسود على معظم مادةالبوليفينول الموجودة في جميع أنواع التوت.
تشمل الأنواع الأخرى من التوت الغنية بالبوليفينول - التوت الأزرق (560 مجم بوليفينول)؛ العليق (260 مجم بوليفينول)، الفراولة (235 مجمبوليفينول)؛ والتوت الأحمر (215 مجم بوليفينول).،بصرف النظر عن التوت، تحتوي الفواكه مثل الكشمش الأسود والخوخ والكرز الحلووالتفاح والرمان أيضًا على أعداد كبيرة من هذه العناصر الغذائية الدقيقة.

تناول المزيد من الخضروات
تحتوي الخضروات على مادة البوليفينول أقل من الفاكهة، الخضروات الغنية بالبوليفينول هي الخرشوف والهندباء والبصل الأحمر والسبانخ،يمكنك أيضًا زيادة تناول البوليفينول عن طريق تناول المزيد من الفاصوليا السوداء والفاصوليا البيضاء والمكسرات وفول الصويا بجميعأشكالها ومراحلها المختلفة.
مشروبات لزيادة تناولك للبوليفينول

بشرى سارة لمحبي الشاي! يحتوي كل من الشاي الأسود والأخضر على كميات مناسبة من مادة البوليفينول.
يمكنك أيضًا الحصول على مكملات البوليفينول، والتي تأتي على شكل مسحوق وكبسولات، ومع ذلك، قد تحمل أيضًا العديد من الآثارالجانبية غير المرغوب فيها، هناك دليل علمي قوي على أن البوليفينول يمكن أن يتداخل مع امتصاص الحديد أو يحد منه، يرتبط هذا فيالغالب بتناول مكملات البوليفينول.

.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 طرق لتقليل خطر الإصابة بعدوى كورونا والسلالات الجديدة
التالى فوائد لا تعرفها عن خل التفاح.. يزيل رائحة العرق ويُعالج قشرة الشعر