أخبار عاجلة
عملاق بيرو أليانزا ليما يهبط إلى الدرجة الثانية -
ايران ترد من لبنان على مقتل فخري زادة؟ -
عشرات القتلى في هجومين انتحاريين في أفغانستان -
وفد إسرائيلي إلى الخرطوم -
سهولة في تجنيد الجواسيس داخل إيران -
صدمة جديدة لترمب في بنسلفانيا -
ترزيان: المنتخب اللبناني أكد جهوزيته لكل تحد -
أحمد الحريري: فلسطين قدوة في العيش بكرامة -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

5 أخطاء تجعلك عرضة لنشر كورونا.. منها عدم العزل المنزلى بعد التعرض للفيروس

إشترك في خدمة واتساب

يرتكب العديد من الناس أخطاء عديدة تؤدى لنشر فيروس ، خاصة بعد مرور 10 أشهر على الوباء فى العالم، بدأ البعض يتخلى عن الاحتياطات الوقائية، وهذا أحد الأسباب وراء زيادة حالات فيروس كورونا، لذا يجب التصالح مع فكرة أن الأمر سيستغرق الكثير من الوقت حتى تعود الأمور إلى طبيعتها، في هذا التقرير نتعرف على أبرز  5 أخطاء شائعة تجعلك عرضة لنشر فيروس كورونا، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

5 أخطاء شائعة تجعلك عرضة لنشر فيروس كورونا
 

4
 

 

 عدم الالتزام بالحجر الصحي بعد التعرض للفيروس

إذا اتصلت عن طريق الخطأ بشخص مصاب بالفيروس، فيجب عليك الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، لا يهم إذا كنت تظهر الأعراض أم لا، فإن فصل نفسك عن الآخرين ضروري للحفاظ على أمان أحبائك، فكثير من الناس بدون أعراض، ومع ذلك يمكنهم نقل الفيروس للآخرين.

ارتداء قناع بصمام الزفير

قد تجد أنه من السهل التنفس من القناع باستخدام صمام الزفير، لكن الفتحة يمكن أن توفر انتقالًا سهلاً للفيروس. الصمام المصمم لتسهيل عملية الزفير والاستنشاق لا يقوم بتصفية الهواء، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة في حالة إصابتك ، فإن ارتداء هذه الأقنعة قد يعرض حياة الآخرين لخطر شديد.

  حضور اللقاءات في الأماكن المغلقة

أنت آمن فقط حول الأشخاص الذين يعيشون معك يجب أن تحافظ على مسافة ستة أقدام ( 2 مترًا) من بقية الناس، حتى لو كان أقاربك الذين يعيشون بالقرب منك أو أصدقاء الحي.

لذلك، من الأفضل تجنب التجمعات الاجتماعية قدر الإمكان حتى لو كانت صغيرة فى الفناء الخلفى الخاص بك أو فى غرفة الرسم الخاصة بك.

 قد تتخذ أنت وعائلتك الاحتياطات اللازمة للبقاء آمنين، ولكن افتراض أن الشخص الآخر يفعل نفس الشيء قد يؤدى إلى عواقب غير مرغوب فيها.

 

 

Screenshot 2020-11-22 131458

 افتراض أن الحمى هي العرض الرئيسي لكورونا

 

من المؤكد أن الحمى هى أحد الأعراض الرئيسية لكورونا، لكنها ليست الوحيدة، حيث أن الدوخة وفقدان الشم والضعف والسعال والبرد إلى إصابتك بفيروس كورونا.

لا يمكنك تجاهل هذه العلامات التحذيرية والاعتماد فقط على مقياس الحرارة الخاص بك.

يتمتع بعض الأشخاص بدرجة حرارة جسم طبيعية حتى عند الإصابة بالفيروس لذلك، من الأفضل عدم تجاهل العلامات التى يعطيها جسمك لك.

 

 

2c0e08ef35.jpg

 

ارتداء القناع فقط ليس مفيدًا

القناع هو أحد طرق حماية نفسك والآخرين من الفيروس لكن اتباع هذه القاعدة فقط وتجاهل الآخرين لن يساعدك كثيرًا فى احتواء الفيروس.

تطهير المناطق التى يتم لمسها بشكل شائع، وغسل يديك بانتظام، والحفاظ على مسافة ستة أقدام، وممارسة آداب السعال الصحيحة هى بعض الأشياء التى لا تقل أهمية التى يجب اتباعها خلال هذا الوقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق س وج.. كل ما تريدين معرفته عن المشاكل الصحية للمهبل
التالى الإفراط في تناول فيتامين"د" ضار بصحتك .. تعرف على سُمية الكمية الزائدة