أخبار عاجلة
إصابتان جديدتان بـ”كورونا” في الغازية -
ريزر تطلق رسميًا حاسوبها التركيبي الأول ‏Tomahawk -
4 إصابات جديدة بكورونا في الخرايب -
8 إصابات جديدة بكورونا في القبيات -
ريفي: اللجوء إلى القضاء خطوة جيدة ولكن! -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

5 أطعمة تحميك من مشاكل جفاف الجلد فى الشتاء.. تعرف عليها

إشترك في خدمة واتساب

يتميز فصل الشتاء برياح جافة وقاسية يمكن أن تجرد الجلد من رطوبته الطبيعية ، يمكن أن يعاني الناس من الاحمرار والحكة والجروح في الجلد بسبب الجفاف، وهناك 5 أطعمة يجب أن تدرج في النظام الغذائي لتقليل الجفاف والحصول على بشرة أكثر صحة وأفضل، وفقا لتقرير لصحيفة time now news.

5 أطعمة تساعد على منع جفاف الجلد وتقشره خلال الشتاء

استهلك كمية كافية من الماء: في حين أنه من الواضح أن المرء يجب أن يظل رطبًا للحفاظ على صحة الجسم والجلد ، إلا أننا خلال فصل الشتاء نميل إلى عدم الشعور بالعطش ، وبالتالي ، لا نستهلك كمية كافية من الماء طوال اليوم هذا يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجسم ، وجفاف الجلد ، مما يؤدي إلى تفاقم الجفاف. تأكد من شرب ما لا يقل عن 2-3 لترات من الماء كل يوم.

الحليب كامل الدسم : يحتوي الحليب كامل الدسم على الدهون والبروتينات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك. يمكنك وضع الحليب على المنطقة المصابة كعلاج منزلي ، وحتى شربه لجني فوائده للبشرة الجافة خلال الشتاء.

aa0a720933.jpg

جوز الهند : يستخدم زيت جوز الهند كعلاج لتساقط الشعر وإبطاء نمو الشعر. جوز الهند هو أيضًا عنصر مغذي يستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة الشتوية تحتوي الفاكهة على دهون صحية متنوعة تساعد على تغذية البشرة من الداخل وتقليل الجفاف يمكن طهي طعامك في زيت جوز الهند ، أو تناول زيت جوز الهند كعلاج ، أو تناول جوز الهند كوجبة خفيفة فقط إذا كنت تريد الحفاظ على صحة بشرتك.

المكسرات والبذور: المكسرات والبذور مثل اللوز والجوز صحية جدًا للبشرة ، خاصةً خلال فصل الشتاء،  أنها تحتوي على العناصر الغذائية مثل فيتامين أ ، هـ ، والدهون الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

019fb85400.jpg

دقيق الشوفان: يعتبر دقيق الشوفان من أكثر خيارات الإفطار الصحية ، وخاصة لفقدان الوزن ومع ذلك ، فإن الطعام غني أيضًا بالفيتامينات والألياف يقترح الخبراء أن الألياف تساعد في تقليل احمرار الجلد ، كما تمنع الجلد الميت، كما أنه يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكر ، وهو ما يضر بصحة الجلد علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة المكسرات والفواكه إلى دقيق الشوفان لجعله أكثر تغذية وصحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم العالمى للإيدز 2020 يرفع شعار "خدمات أكثر صمودا من أجل تغطية أفضل"