أخبار عاجلة
تعرفي على وصفات جديدة في عالم العناية بالبشرة -
تجنبي هذه الأخطاء عند وضع المكياج على الهالات السوداء -
نصائح لمساعدتك في الحصول على الأظافر التي تحلمين بها -
عالجي شعرك الجاف بهذه الماسكات! -
5 ماسكات جمالية من قشور الليمون عليكِ تجربتها -
الحريري لا يأبه لفبركات غرف حارة حريك السوداء! -
فوائد زيت اللوز لمكافحة تجاعيد العين -
3 خلطات للعناية بالأظافر بعد استخدام المناكير الجيل -
إليكِ أسرع طريقة للتخلص من البشرة الشاحبة والمجهدة -

ما حجم الإنفاق العالمي على إنترنت الأشياء؟

ما حجم الإنفاق العالمي على إنترنت الأشياء؟
ما حجم الإنفاق العالمي على إنترنت الأشياء؟

شدد الرئيس التنفيذي لمنظمة "اتصال"، الدكتور محمد شديد، على الدور البارز الذي تلعبه #التكنولوجيا في الحياه اليومية للمواطنين، وأن تجربة مجمعات الإبداع التي يتعاون فيها القطاع الخاص والجامعات والحكومة ومنظمات المجتمع المدني هى تجربة رائدة.

وأوضح خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لإنترنت الأشياء أمس الأربعاء، أن إتاحة استخدام تقنيات وحلول #إنترنت_الأشياء ستساعد في تقليل التكلفة للأفراد والشركات والمؤسسات معاً فبحلول العام 2023، سيقوم المستهلكون والشركات والحكومات بتركيب أكثر من 40 مليار جهاز "إنترنت الأشياء" على مستوى العالم.

وأضاف: في الولايات المتحدة وحدها، من المتوقع أن يتجاوز عدد الأجهزة المنزلية الذكية ملياراً بحلول العام 2023، حيث من المتوقع أن تنفق كل أسرة نحو 725 دولاراً، أي ما يزيد على 90 مليار دولار في الإنفاق على حلول إنترنت الأشياء.

وأوضح أنه وفقاً لمؤسسة "جارتنر" للأبحاث فإنه سيتم إنفاق أكثر من 440 مليار دولار على تقنية إنترنت الأشياء خلال العام 2020، كما توقعت المؤسسة وجود أكثر من 21 مليار جهاز استشعار وجهاز طرفي متصل بالشبكة بحلول العام 2020، كما ستبرز التوائم الرقمية ضمن مليارات الأشياء المحتملة.

وخلال اليوم الأول للمؤتمر، ينظمه مجمع برج العرب الإبداعى تحت مظلة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات وتستضيفه مكتبة الإسكندرية تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الدكتور عمرو طلعت، ويستضيف خبراء من 6 دول مختلفة وباحثين من 19 دولة، ألقى الدكتور مجدي علي بيومي الأستاذ بجامعة لويزيانا كلمته، والتي حملت عنوان "نحو أنظمة مأمونة لإنترنت الأشياء".

وفى الجلسة الثانية تحدث نائب رئيس جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن أهمية إنترنت الأشياء في الزراعة والصحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بلتون: لهذه الأسباب تتقلص عجوزات وديون مصر
التالى مصر.. قرار جمركي يرفع أسعار السيارات والهواتف المحمولة