أخبار عاجلة
جعجع وعقيلته غادرا لبنان إلى أوروبا -
21 إصابة جديدة بكورونا في زغرتا -
في صيدا.. إصابة معلمتين بكورونا -
الحريري: لبنان أُنقذ من مخطط جهنمي -
بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي جديد -
في صيدا.. إصابة معلمتين في مدرسة -
مجهولون خربوا قفل باب مركز ضمان حلبا -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

القطاع المصرفي القطري لا يشهد نزوحا صافيا

القطاع المصرفي القطري لا يشهد نزوحا صافيا
القطاع المصرفي القطري لا يشهد نزوحا صافيا

إشترك في خدمة واتساب

قال روري فايف كبير الاقتصاديين في بنك قطر الوطني -أكبر بنك في البلاد- إن القطاع المصرفي القطري لم يشهد نزوحا صافيا في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف فايف خلال مؤتمر بالدوحة أن اتجاه النزوح الصافي قد توقف الآن، وفق ما أوردته وكالة رويترز، وتوقع أن تنمو القطاعات غير المرتبطة بالنفط والغاز في الاقتصاد القطري بـ4.5% هذا العام.

وكان مستثمرون ومؤسسات من دول خليجية أخرى سحبوا ودائع من البنوك القطرية في الأشهر التي أعقبت فرض والإمارات والبحرين إلى جانب مصر حصارا بريا وبحريا وجويا على قطر في الخامس من يونيو/حزيران الماضي.

وتراجعت التدفقات النازحة من البنوك في الأشهر الأخيرة في الوقت الذي استنفد فيه المودعون الخليجيون الأموال التي يمكنهم سحبها من القطاع المصرفي، في حين وجدت البنوك القطرية مصادر جديدة للأموال الأجنبية.

وكانت بيانات رسمية أظهرت ارتفاعا في حجم الأصول المصرفية للبنوك القطرية بنسبة 10.6% خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي على أساس سنوي لتبلغ 1.32 تريليون ريال (362 مليار دولار).

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي قالت وكالة فيتش العالمية للتصنيفات الائتمانية إن حدة الضغوط التي تواجه البنوك القطرية بسبب الحصار بدأت تخفّ تزامنا مع تحسن نظرة المستثمرين الدوليين للدوحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شبكات التواصل تفشل في إزالة المزاعم الخاطئة عن كورونا
التالى الإمارات.. نمو قطاع التحويلات المالية 10% في أغسطس