أخبار عاجلة
تقرير أردني: حال البلاد ليس كما يجب -
اقتصاد الجيش المصري وعلاقته بالاستبداد -
حرب سياسية ببعد عسكري -
طهران تتوسل صورة في بيروت لفك عزلتها -
أزمة نظام سياسي في تونس -
زياد العليمي .. سجين "الأمل" -
خطاب عباس.. الإيضاح واجب والتصحيح أوجب -
الكرد وحكومة العراق المقبلة -
لبنان: البنك الدولي هنا -
الموت ينتصر دائماً -

هل يقبل سمير الخطيب ان يكون عفيف الصندقلي الجديد؟؟؟

هل يقبل سمير الخطيب ان يكون عفيف الصندقلي الجديد؟؟؟
هل يقبل سمير الخطيب ان يكون عفيف الصندقلي الجديد؟؟؟

إشترك في خدمة واتساب

اكدت مصادر علمائية رفضها محاولة فرض تسمية او تكليف رئيس مجلس الوزراء مرفوض شعبياً وغير مقنع سنياً وخاصةً للطريقه المهينة التي اعتمدت في اختيار السيد سمير الخطيب، والتي اعادت الى اذهان اللبنانيين خدعة العماد بتاريخ 30تشرين الثاني 1989 يوم اطل رجل معمم من على شرفة القصر الجمهوري ليعلن تأييده لمواقف الجنرال يومها، مما اضطر دار الفتوى بتاريخ 1 كانون الاول 1989 ان تنفي انتساب المعمم الى جهازها الديني ليتبين للشعب اللبناني لاحقاً ان الشخص الذي ظهر من على شرفه القصر ما هو الا عسكري برتبه معاون في الجيش اللبناني يدعى عفيف الصندقلي ..؟؟؟؟
 
ولفتت المصادر الى ان العهد وحلفائه يحاولون استنساخ تلك التجربه المهينه بتعويم رجل اعمال يعمل لصالحهم ومن اجل تامين متطلباتهم ويضمن تمرير صفقاتهم التي لم يكن بعيداً عنها بحسب تغريده للمستشار السابق لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون الإعلامي جان عزيز والتي نشرها على حسابه الخاص على تويتر حيث كتب ما يلي" يا حضرة الوزير إنت بعضمة لسانك قلت على الإعلام إنو شركة سمير الخطيب "أخدت" من دولة السنيورة ٥٠٠ مليون دولار بشكل مشبوه و١٣٠ مليون دولار على دراسة لم تنفذ... وعِدْ ولحقني...حرصاً عليك، ووفاء لمن خلفك، وضّح للناس شو اللي تغير: رد المصريات؟ أو طلعت معلوماتك غلط؟ او لقيتو شي حل تالت؟؟"
 
وسألت المصادر السيد سمير الخطيب هل تعلم ان المركز الذي تطمح بالوصول اليه هو بحسب النظام الطائفي المتبع في البلاد وبحسب الدستور هو ممثل للطائفه الاسلامية السنية ؟؟؟
 
وهل تعلم ان رئيس مجلس الوزراء يتم تكليفه، وليس تعيينه، بناءً على استشارات نيابية  ملزمه يجريها رئيس الجمهوريه اللبنانية حصراً وليس اي احد من افراد اسرته ؟؟؟
 
 وهل تعلم خطورة اشتراكك بتعديل الدستور بالممارسة التي اتبعت لتسميتك ؟؟؟
 
هل تعلم ان من لم يؤتمن على تطبيق الدستور لن يؤتمن على ادارة البلاد؟؟؟
 
هل تعلم ان البلاد والعباد يعيشون في خضم في ازمة اقتصادية... ؟؟؟
 
اليس مستغرباً اننا لم نسمع لك تصريحاً واحداً تطرح من خلاله رؤيتك الانقاذية؟؟؟
 
وختمت المصادر العلمائية بالقول ان من حق اي مسلم سني طامح السعي والعمل للوصول الى رئاسة مجلس الوزراء شرط المحافظة على حقوق الطائفة التي كفلها الدستور والقوانين المرعية، التي يحاول من طرح السيد سمير الخطيب نسفها من خلال الممارسة..؟؟
 
 فهل يقبل سمير الخطيب ان يكون  نموذجاً اخر مشابه ...لما قام به عفيف الصندقلي ..؟؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جمهورية حزب الله بين  الاذعان او التصفية المالية والاجتماعية