أخبار عاجلة
صفقة اليوم.. احترف إدارة المشاريع والجودة مع خصم 98% -
10 ألعاب على خدمة Apple Arcade تساعدك على الاسترخاء -
هدايا مثالية من كانون لموسم الأعياد -
الطبش: هكذا يكون الاستقلال! -
بو عاصي: مسيرة شعب يتوق الى الحرية والحياة -
سليم عون: مع فخامته لبنان لم ولن يسقط! -
الحسن: تبقى وحدتنا الوطنية هي الاهم -
قبول غربي بحكومة تكنو سياسية؟ -

نصر الله وخطابات الترغيب والترهيب والتهرب من المسؤولية..!!

نصر الله وخطابات الترغيب والترهيب والتهرب من المسؤولية..!!
نصر الله وخطابات الترغيب والترهيب والتهرب من المسؤولية..!!

كتب حامد الدقدوقي...

تحدث أمين عام السيد حسن نصر الله في الإحتفال التأبيني الذي أقامه الحزب في ذكرى اسبوع العلامة السيد جعفر مرتضى في مجمع المجتبى عن الاحداث التى عصفت بالبلاد والعباد منذ 13 تشرين الاول وعارضاً وجهة نظره،  وشارحاً سبب تمسكه ودفاعه عن العهد والحكومه مبررا ذلك بالخوف من حدوث فراغ  في السلطة، ومتهكماً على الثائرين بعجزهم عن تشكيل لجنه للحوار فكيف يمكن لهم تشكيل حكومة بحسب تعبيره، ونسى نصرالله ان من شارك في الثورة هم من جيل الشباب الواعي المثقف الذي لا تنطلي عليه مثل هذا الكلام الذي يعتبره دون مستوى ثقافة المتظاهرين والثائرين.. ولان الكلام كثير كان لا بد من الاضاء على بعض النقاط  من وجهة نظر بعض المختلفين مع الحزب وهي التالي:

 

- قال نصر الله  إن "التعرض للمواطنين واقامة الحواجز وأخذ الخوات والتعرض لمراسلي القنوات الاعلامية وما لذلك من تأثير"، امر مرفوض ومضيفاً "ان طريق الجنوب كان مستهدفا بشكل اساسي"..

 

 كان الاجدر بك يا سيد ان تسمي المناطق التي اقامت الحواجز وفرضت خوات على المواطنين وانت المعروف بصراحتك وجرأتك ولكن ربما قول الحقيقه هنا لا يخدم مشروعك السياسي، فتم التعميم من اجل التعتيم ولكن لو قدر للشهيد حسين العطار الذي قتل صباح نهار السبت الواقع في 19/10/2019 على طريق المطار على يد سفاح اعتاد العيش على فرض الخوات والتشبيح . لاخبرك تفاصيل اللحظات الاخيره قبل مقتله والتي اصبحت معروفه للجميع ..؟؟؟؟

 

اما طريق الجنوب يا سيد لم تقطع يوماً واحداً فأعتصام كان على دوار ايليا في وسط البلد وهناك الطريق البحريه التى بقيت سالكه، اما اعتصام منطقه أقليم الخروب الذي اقيم على مفرق برجا، لم يقطع طريق الجنوب لان ما يعرف بالطريق القديمة كان سالكاً لكل العابرين دون انقطاع.  لكن يبدو ان وجود نصرالله في مقر اقامته قد حجب عنه الحقائق والوقائع الصحيحة وبقي اسير ما يصله من اخبار ملفقة تماماً كما حدث مع علي بركات منشد حزب الله الذي اتهم اهالي برجا بما ليس فيهم ثم اعتذر مبررا بان ما وصله كان غير صحيح...؟؟

 

- يقول نصر الله  لقد "كان واضحا من خلال الذين ركبوا الحراك الوصول الى استثمار سياسي وتعطيل البلد من أجل مصالح سياسية"

 

يا سيد اذ كان من معلم للتعطيل فهو بكل تواضع سماحتك انت وحلفائك فمن عطل البلد 18 شهراً باعتصام رياض الصلح ؟ قبل اجتياح 7 ايار لبيروت ؟ ومن عطل البلد لعامين لانتخاب رئيس للجمهورية حسب مواصفاتك وشروطك ؟ ومن قال لعيون صهر الجنرال ما تتشكل الحكومه ؟ لا يحق  لك الادعاء بالخوف من التعطيل والحرص على مصلحة اللبنانيين، فلولا تعطيلكم البلد ربما لم نصل الى هذا الدرك لمخيف من الواقع السياسي..؟؟

 

- اما مطالبه السيد بعدم تطييف الحراك بقوله "قوة الحراك كانت بعبوره للطوائف، واليوم يجب أن لا يؤخذ الحراك إلى اتجاه طائفي بل يجب البناء على ايجابياته".

 

فهذا الكلام مدعاة للسخريه من قبل الثوار اليوم... وهنا نسأل السيد من اعتدى على حراك صور والنبطيه ولماذا حاولتم جاهدين منذ اليوم الاول قمع كافه اشكال الحراك في مناطق سيطرتكم بقوة السلاح ؟؟  ومن الذي اشاع اخبار بين ابناء الجنوب بان هذه الثورة هي للانقضاض على سلاح المقاومه ؟؟ وهل تعتقد ان احد من ابناء الجنوب صدق مثل هذه الاحاديث، اليس من تحرك في الجنوب طلباً للعيش الكريم وتأمين ابسط سبل العيش وان من ينتفضون هم انفسهم من حمل البندقية و قاوم العدو الاسرائيلي في حين كنت انت مشغول بحرب الاخوة وفرض السيطرة بالقوة في اقليم التفاح...

 

يا سيد حسن من هي تلك العصابه التي غزت ساحة الشهداء واعتدت على طلاب ونساء ورجال مسنين وهي تصرخ نحن الشيعه و لبيك يا نصر الله..؟؟

 

- وابدى نصر الله اسفه لتأخر المضي في تطبيق الورقه الاصلاحيه التي اقرت في الحكومة وخاصة محاربه الفساد واستعادة المال المنهوب والتهرب الضريبي.. !!

 

وبما ان السيد يطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد واستعادة المال المنهوب لابد من الاجابة على بعض الاستفسارات التي يتداولها البسطاء فكيف بالخبراء..؟؟

 

هل موازنة الحزب المالية تمر عبر المصارف ويتم اقتطاع رسوم التحويل عليها ؟؟

 

هل صحيح ان للحزب ممر خاص في المطار والمرفأ غير خاضعين للرقابه الجمركية..؟؟؟ ومن يضمن ما يتم تمريره من خلالها ؟؟؟

 

هل سيرفع الحزب الغطاء عن المهربين وتجار المخدرات وعصابات التشبح ؟؟؟

 

هل سيسمح الحزب باقفال المعابر غير الشرعيه الموجودة في مناطقه على الحدود السوريه ؟؟؟

 

هل سيعيد الحزب الاراضي الوقفيه المسلوبه الى اصحابها ؟؟؟ مسجد الظاهر بيبرس الاثري في منتزه رأس العين في بعلبك، و املاك الكنيسة في لاسا ورفع التعدي على املاك الأوقاف المسيحية في الضاحية الجنوبية..؟؟؟

 

هل سيخلي جمهور الحزب الاملاك العامه في الجنوب والاوزاعي وطريق المطار؟؟

 

هل سيسمح الحزب بمنع التعدي على الاملاك البحرية في الجنوب؟؟

 

هل سيقتنع الحزب بالقضاء اللبناني ويقوم بتسليم المخالفين من حزبه ليخضعوا الى القانون اللبناني وليس الحزبي ؟؟

 

هل سيرفع يده عن استخدام بعض المحاكمات الظرفية التي اصبحت معروفه بتشفيها بكل من يخالف الحزب ؟؟

 

يا سيد حسن اعترفت بانك رغم ما سيحدث للبلد فانت وحزبك لن تتاثر وستبقى تدفع الرواتب لمتفرغي حزبك.. وحراك الجنوب اثبت بان بيئتك الحاضنة ليست جميعها من المتفرغين... هم معك  متفقون كما سائر اللبنانيين بمحاربة اسرائيل، لكنهم بشر يحتاجون الى العيش بكرامة وتأمين ابسط سبل العيش دون منة من احد ولا يطلبون كما الشعب الثائر الا العيش بكرامه التي لم تعد تنفع معها خطابات الترغيب والترهيب والتهرب من المسؤولية،  فاذا كنت صادقاً بمحاربة الفساد ابدأ ببيتك الداخلي اولاً ومن ثم حاضر بنا كما شئت، ونذكرك بقول الامام علي رضي الله عنه "دولة الباطل ساعة، ودولة الحق حتى قيام الساعة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى